الجمعة، 17 يونيو 2016

مقارانات النظم المختلفة للتعليم ( التعليم المدرسى المقال الاول )

التعليم المدرسي تحت المجهر بصراحه


 
المدارس نظام عالمى للتعليم وليس من إختراع المصريين واعتقد حتى لو تعليم موازى أو منزلى سوف نلجأ إليها بنهاية الأمر

ما هى المميزات التى تجعلنى أتمسك بالتعليم المدرسى

_ وجود منهج محدد له جدول زمنى






_ وجود مدرسين غير الأب والأم من المفترض انهم عين اخرى مع عينى على أطفالى وقد يؤثرون فيهم بالإيجاب مدى الحياة







_ تحمل مسؤلية تعليم الطفل موزع بين المدرسه والمنزل
_ وجود كيان إجتماعى للاطفال يستطيعون التعامل معه بمفردهم بما فيه المشاكل التى يتعرضون لها مع أصدقاءهم وكيف يردون عليها ويتعاملون معها وجود العدل أو الظلم وجود القبيح والحسن وجود مجتمع شبيه بالمجتمع الذي سيخرج يوما ليراه


_ وجود نظام ومواعيد موعد للدخول وللحصص وللخروج وهكذا شبيه لما قد يجده يوما من مواعيد للعمل

العيوب التى ستواجهونها

_ المناهج التى لاتراعى المرحله العمريه ولا وقت الدراسه

_ المعلم الغير تربوى والذي قد يسبب الكثير من الأزمات للأولاد فى مختلف المراحل

_ أصبحت تجارة نعم أصبحت تجارة تلك المدارس بداية من المدارس الحكوميه حتى الإنترناشيونال ولم يعد كلمة إنترناشيونال أو ناشيونال ذات رونق مثل السابق وِعتقد أنها فقدت القيمه التى وجدت لها وتركت أولياء الأمور فى حيرة الإختيار بينهم جميعا
وبالتالى لن تجدى خدمة إلا بعد دفع الكثير ولن تكون كما ترغبى

_ الإختلاط بأطفال أو معلمين لهم ثقافات مختلفه قد لا تتوافق مع البعض

حسنا كيف أختار بين المدارس 

وكيفية تحسين هذا الإختيار وتجنب عيوبه مع نبذه عن دور المركز فى هذا الصدد سوف تكون فى المقال القادم بإذن الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق